طريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق

طريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق

أرضيات الباركيه من أروع أشكال الأرضيات وملفتة عن السيراميك أو البلاط أو البورسلان ولكن طريقة تركيب ارضيات باركيه يجب أن يقوم بها متخصصون وفنيون مهرة لأن أرضيات الباركيه ليست من اختصاص أي أحد ولا يستطيع تركيبها أي شخص، لأن هناك مهارات يجب أن تتوفر في طريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق، فهذا ماتقوم بتوفيره شركة الإبداع لكل عملائها.

طرق تركيب الباركيه

 تركيب الباركيه
تركيب الباركيه

يتم تركيب الباركيه من قبل شركة الإبداع عن طريق اتباع الآتي:

  • أولاً تجهيز الأرضيات تجهيز مرئي ونظيف بحيث تكون الأرضيات نظيفة وخالية من الأتربة والحصي وأي شيء عالي علي الأرض
  • ثم إضافة ما يسمي بالسيلر الخشابي، وهو الذي يجعل الأرضيات تكون مثل الزجاج لامع.
  • ثم تجفيفها جيداً.
  • ثم جعل الأرضيات بلا ثقوب بواسطة المعجون المختص لأرضيات الباركية.
  • ثم صنفرة الأرضيات بعد جفاف المعجون بحيث تجعل الأرض في سوى واحد بحيث تكون الأرض مستوية بطريقة ملائمة للصق الباركيه عليها.
  • يجب التأكيد من أن الأرض مستوية وليس بها ثقوب وإذا وجد يجب معالجتها قبل لصق الباركيه.
طريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق
طريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق

نصائح قبل تركيب الباركيه

تركيب الباركيه
تركيب الباركيه

يوجد معدات لازمة لتركيب الباركيه مختلفة ومتعددة توفرها شركة الإبداع لفريق عملها، وهى تتمثل في:

  • القفازات في اليدين، لحماية الأيدي من المواد التي قد تضر بها من الأوساخ والأتربة ومن الغراء الذي يدهن للصق الباركيه.
  • ضاغط الهواء، هو جهاز يقوم بضغط الهواء بصورة قوية أثناء تركيب المسامير.
  • منشار خشابي، يقوم بتقطيع الباركيه لتركيبه علي الأرضيات.

إن طريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق سهلة علي المتخصص فيها بحيث يكون من النصائح المتبعة لتركيب أرضيات الباركيه هي أن تكون الأرض مستوية قبل لصق الباركيه عليها، وأن لا يكون بالأرضيات أي ثقوب بحيث تكون الأرضيات مستوية ومجهزة علي أكمل وجه بحيث عندما يركب المتخصص الباركيه يكون مستوي وليس به أي شكل من أشكال الخلل.

شركة تركيب باركيه بالرياض

طريقة تركيب الباركيه الصحيحة

تركيب الباركيه
تركيب الباركيه

بعد تحضير الأرضيات بصورة مستوية كما ذكرنا تأتيطريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق بحيث يتم تركيب الخشب الباركيه بطريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق احترافية وطريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق مستوية وبشكل منظم ومرتب، بحيث يظهر الشكل الجمالي للباركيه بعد التركيب، ثم يتم أخذ مقاسات مستوية للغرفة المراد تركيب الباركيه بها وبها مركز محوري في الوسط تأتي بجميع أطراف الغرفة بالتساوي، ويتم الإشارة بقلم مثلاً بحيث يكون خط القلم واضحاً من المنتصف إلي جميع أطراف الغرفة بالتساوي وبحيث يكون كل طرف من أطراف الغرفة متساوي مع الطرف الآخر، بحيث يتم تقطيع الباركيه قبل اللصق والتركيب بالتساوي ويتم اللصق بعد اكتمال تقطيع الباركيه بالكامل للغرفة الواحدة، ثم يوضع الغراء ويقوم المختص باللصق.

كيفية تركيب الباركيه

 تركيب الباركيه
تركيب الباركيه

أما عن طريقة تركيب ارضيات باركيه فتكون علي حسب أخذ مقاسات الباركيه، وبعدما تؤخذ مقاسات الباركيه بالكامل بالتساوي، مثل ما ذكرنا بالأعلى فنقوم بلصق قطع الباركيه عن طريق لصق الغراء بالتساوي، ثم لصق الباركيه عليه من آخر الغرفة إلى أولها وبالتساوي وبطريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق احترافية.

يجب علي من يقوم باللصق أن يكون يده مغطاه بالقفازات بحيث لا يتم أذيته عن طريق الغراء وأي شيء قد يلتصق بيده، وأن يبعد يده عن التراب أيضاً، وعن كل ما يضرها، ويقوم بترتيب قطع الباركيه من الأخير إلى الأول، بحيث عندما ينتهي من اللصق يكون في أول الغرفة ويكون خارجها لأنه لا يجب أن يضغط علي الباركيه أثناء التركيب، ولا يمكن الضغط علي الباركيه إلا بعد أن يكون التصق تماماً وجف الغراء من تحته وبعدها يبدأ الضغط عليه وبصورة مستمرة.

أشكال تركيب الباركيه

أشكال تركيب الباركيه
أشكال تركيب الباركيه

للباركيه أشكال كثيرة ومنها الأساسية التي تصنع من بقايا الخشب، ومنها الوسطي التي تتكون من الخشب الرقيق، ومنها الخارجية وهي الواجهة وتكون عبارة عن قشرة الخشب الطبيعي، ومنها الشيفرون ويتم تركيبه بطريقة تشبه عظام السمكة، والمتعرجة وهي طريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق الأكثر شيوعاً في التركيب حيث يتم رصف الألواح الخشبية بجانب بعضها البعض مع مراعاة أن تكون بزاوية ٩٠ درجة.

ومع تعدد أنواع الباركيه المختلفة إلا إنه ليس أي شخص يستطيع أن يركب الباركيه، لأنه بحاجة إلى متخصص حتي يجعل منه منظراً جماليا وهذه هي طريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق.

طريقة تركيب الباركيه المسمار

طريقة تركيب الباركيه
طريقة تركيب الباركيه

يجب أولاً تجهيز العلفات وهي قطع خشبية من خشب الموسكي، ويتم تقطيع هذه المراين الخشبية بتناسب مع الغرفة، ويجب أن تكون بعد تقطيعها مستقيمة ولا يوجد بها انحناء ومن ثم يتم دهانها بالمادة العازلة، ثم يتم عمل تربيعة خشبية دائرية حول الغرفة، ثم تبدأ تركيب العلفات علي المنسوب الذي أخذ من التربيعة الخشبية.

ويكون رص الخشب بطريقة مستقيمة ومتساوية، ثم تثبيت المرينة الخشبية بتناسب مع التربيعة الخشبية بحيث تتناسب مع اختلافات حجم الغرفة واستواء قطع الخشب مع الأرضيات ومع المرينة الخشبية بحيث يكون المنظر الجمالي في النهاية مستقيماً ومنبسطاً وليس به أي انحناء وهذه هي طريقة تركيب ارضيات باركيه المسمار.

طريقة تركيب الباركيه اللصق

طريقة تركيب الباركيه اللصق
طريقة تركيب الباركيه اللصق

ثم نأتي إلى تركيب الباركيه اللصق وهي طريقة سهلة بالنسبة لطريقة الباركيه المسمار بالنسبة للمختص، حيث أن في الباركيه المسمار نقوم بعمل تربيعة خشبية بكامل الغرفة.

ولكن في تركيب الباركيه عن طريق اللصق نقوم بأخذ مقاسات الغرفة ونضع علامة محورية في وسط الغرفة ومتصلة بالأربعة اتجاهات في الغرفة بنفس المقاس، ونقوم بتقطيع الخشب متساوياً بحيث تكون كل قطعة مثل الأخرى بلا اعوجاج وتكون مستقيمة وليس بها منحنيات.

ثم نقوم بتجهيز الأرضيات بحيث تكون الأرضية أيضاً مستقيمة وخالية من الثقوب والأتربة عليها، ثم نقوم بدهان مادة الغراء الخاصة بالباركيه ثم نقوم بوضع الباركيه من آخر الغرفة لأولها بالتساوي بحيث عند الإنتهاء من الغرفة بالتساوي تجد نفسك خارج الغرفة بحيث تنتهي وتتركها حتي تجف تماماً وهذه هي طريقة تركيب ارضيات باركيه اللصق.

طريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق

طريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق
طريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق

من المعروف عن الباركيه المنظر الجمالي، وغير المنظر الجمالي يحد الباركيه من الرطوبة مقارنة للسيراميك فيجعل الرطوبة غير مبالغ فيها، ومع كثرة أنواع تركيب الباركيه يزيد من قيمته الجمالية ومن هذه الطرق العاشق والمعشوق، وهي تقطيع الخشب بطريقة متساوية وباستقامة وعدم انحناء تقطيع طولي وعرضي وبطريقة احترافية من أول الغرفة لآخرها، وتركيبها عكس بعض من آخر الغرفة لأول الغرفة وطريقة تركيب الباركيه عاشق ومعشوق التي يقوم بها فريق عمل شركة الإبداع.

افضل طريقة لتركيب الباركيه

افضل طريقة لتركيب الباركيه
افضل طريقة لتركيب الباركيه

أفضل طريقة تركيب ارضيات باركيه هي من خلال شركة الإبداع لوجود المختصين الكفء للمهام الديكورية والباركيه، ليس أي شخص يستطيع تركيبه بطريقة احترافية لأنه من الأعمال المهمة والفنية والتي لا يستطيع أي شخص تركيبه.

ويجب علي الفني المتخصص أن يقوم بتركيبه حتي يظهر مظهره الجمالي ليعكس جمال الأرضيات في أعين الناس، وأفضل طريقة تركيب ارضيات باركيه هي العاشق والمعشوق والمسمار بحيث تظهر المنظر الجمالي العام والشكل الحضاري والديكوري للمنزل بحيث تري منزلك جنة.

تركيب الباركيه فوق البلاط

عند وجود البلاط في شقة وتريد أن تلزق الباركيه عليه من الممكن فعلها عن طريق مادة تلزق الباركيه علي البلاط وهي من الطرق الحديثة المستخدمة في الآونة الأخيرة، بحيث لا يتم تكسير البلاط ويتم لصق الباركيه عليه  دون تكسير أو ترميم حوائط ناتج عن التكسير.

لذلك عزيزي العميل ننصحك بمراسلتنا عبر رسائل الصفحة لنصلك أينما كنت، وتذكر أن تستفسر عن العروض والخصومات المتاحة في الشركة في الوقت الحالي، لن تجد عزيزي العميل شركة أفضل من شركة الإبداع تقوم بتركيب الباركيه.

اتصل بنا

error: Content is protected !!