أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية

تعرف على أفضل أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية

لا تكتمل أناقة المنزل سوى بالاعتماد على أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية التي تضع لمسات مميزة على الديكور العام للمنزل، ولذلك تعرف على أفضل أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية التي تقدمها شركة الابداع لعملائنا بالاعتماد على مجموعة من الكوادر العملية التي تمتاز بالخبرة والكفاءة المطلوبة.

ما هو التشطيب ؟

قبل أن تتعرف على أفضل أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية يجب أن تعرف الإجابة على سؤال ما هو التشطيب ؟ وهذا ما حرصت شركة الابداع على توضيحه لعملائها، حيث إن التشطيب يعتبر هو المرحلة النهائية في عملية البناء.

هناك نوعين من التشطيب، الأول هو التشطيب الداخلي، والذي يشمل اختيار ألوان الدهانات، بالإضافة إلى شكل الأرضية سواء كانت من البلاط، الباركيه وخلافه، وتصميم الأسقف المستوية أو المعقة، واختيار المواد المستخدمة في تنفيذ الأبواب والنوافذ.

أما التشطيب الخارجي فإنه يشمل تكوين واجهة المبنى من الخارج سواء من الحجر، الطوب أو الدهانات، بالإضافة إلى الاهتمام بالأعمال الخارجية مثل الحدائق، والممرات أو الساحات، وهذا بدوره يساعد في منح المبنى بالكامل لمسة جمالية كما أنه يزيد من القيمة المادية للعقار، ويساعد في تحسين استخدام المساحة بشكل كبير.

أهمية التشطيبات الداخلية والخارجية

تتمثل أهمية التشطيبات الداخلية والخارجية التي توفرها شركة الابداع فيما يلي:

  • من خلال التعرف على أفضل أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية يتضح أنها تساعد بشكل كبير في تحسين المظهر العام للمبنى.
  • تعمل على زيادة القيمة المالية للعقار سواء عند البيع أو الإيجار.
  • تعمل على توفير الراحة المطلوبة للسكان.
  • تساعد في تنظيم المساحات واستخدامها بشكل فعال، وذلك يتضح جليًا في المطابخ والحمامات.
  • الاهتمام بعمليات التشطيبات الداخلية تعمل على توفير مجموعة من المواد العازلة للحرارة والصوت وهذا بدوره يساعد في توفير الطاقة.
  • من خلال التعرف على أفضل أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية واختيار الأنسب فإنك سوف تتمكن من حماية المبنى من العوامل الجوية المختلفة مثل المطر أو أشعة الشمس المباشرة التي تؤثر على المبنى.
  • تبعث في أنفس السكان شعور أكبر بالأمان ضد أي تهديدات بالخارج.
  • تساعد في توفير عمليات الصيانة الخارجية، وذلك لأنها تقلل من العوامل المؤثرة على المبنى.

أنواع التشطيبات الداخلية 

من خلال توضيح أنواع التشطيبات الداخلية سوف تتمكن من أن تتعرف على أفضل أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية، وذلك حتى تتمكن من اختيار الأنسب وفقًا للأفضل للمبنى.

شقة بدون تشطيب 

الحصول على شقة بدون تشطيب يعني أن العميل سوف يستلم شقة لا تحتوي على أي أعمال تشطيب نهائية على الإطلاق، ولهذا سوف يتوجب على المشتري أن يكمل مهام التشطيب بنفسه، وهذا يضمن تحقيق مجموعة من المميزات، منها:

  • يحصل المشتري على فرصة من أجل اختيار التصاميم وفقًا لاحتياجاته الخاصة.
  • تساعد بشكل كبير في توفير الكثير من الأموال، وذلك لأنه في الكثير من الأحيان يكون تكون أسعار الشقق أقل وهي بدون تشطيب.
  • يمكن للعميل بكل سهولة اختيار مواد التشطيب وفقًا لما يتناسب مع احتياجاته الخاصة.
  • يمكن أن يقوم العميل بعد التعرف على أفضل أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية أن يعيد توزيع الغرف بما يتناسب مع احتياجاته الخاصة.

لكن الأمر في حد ذاته يترتب عليه مجموعة من العيوب، والتي تتمثل فيما يلي:

  • الحصول على شقة بدون تشطيب يعني أن هناك مجموعة من التكاليف التي سيتم فرضها على العميل.
  • سوف تتأخر عملية الانتقال إلى الشقة الجديدة، كما أن عملية التشطيب تحتاج إلى بذل مجهود ووقت أكبر.
  • يتطلب تشطيب الشقة التنسيق مع مجموعة من المقاولين والحرفيين وهذا يحتاج إلى المزيد من الوقت من أجل إتمام العمليات المتعددة.

شقة نصف تشطيب 

الحصول على شقة نصف تشطيب يعني أن الشقة التي تمتلكه لن تكون أعمال التشطيب الموجودة فيها مكتملة، ولكنها في الغالب تكون بسعر أقل بالمقارنة مع أسعار الشقق المكتملة وهذا بدوره يزيد من فرص الشراء.

كما أنها تمنح المشتري مرونة أكبر في التشطيب، حيث يمكنه اختيار الألوان والمواد المستخدمة، وفي الوقت ذاته لن تحتاج إلى وقت طويل كما في الشقة بدون تشطيب من أجل الانتقال، في الغالب تحتوي شقة نصف تشطيب على أعمال التشطيب الأساسية.

لكن عند شراء شقة غير مكتملة التشطيب لا بد من البحث في جودة الأعمال المنفذة في التشطيب وذلك حتى تتفادى أي عيوب فيما بعد، ولا بد من البحث عن مقاولين يقبلون إكمال الأعمال المتبقية.

في الغالب تكون الشقة نصف تشطيب مكتملة الدهان، والأرضية، والكهرباء والسباكة، قد يكون ما سبق غير مكتمل بنسبة 100% ولكنه بشكل شبه عام يحتاج إلى لمسات نهائية من العميل.

لكن بشكل عام قبل أن تقدم على شراء شقة نصف تشطيب وتتعرف على أفضل أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية لا بد من أن تقوم بفحص جودة الأعمال المنجزة، وتحديد الأعمال التي لا تحتاج إلى إكمال، كما يجب أن تقوم بحساب تكلفة الأعمال المتبقية في الشقة وأن تتعامل مع مقاولين أصحاب خبرة واسعة في أعمال التشطيب.

شقة تشطيب كامل 

شقة تشطيب كامل هي عبارة عن وحدة سكنية مجهزة من أجل السكن على الفور وذلك لأن كافة أعمال التشطيب الموجودة في الشقة منتهية، وتأتي بتصميم داخلي وخارجي متكامل، وهذا بدوره يساعد في توفير الوقت والمجهود على العميل عوضَا عن إنها أعمال التشطيب بنفسه.

في الغالب تكون سعر شقة تشطيب كامل أعلى وذلك بسبب التشطيب، ولكنها أسهل بشكل كبير في عملية البيع أو الإيجار لأنها جاهزة تمامًا، ولكن في بعض الأحيان قد يكون الأمر أشبه بقيود لأن العميل لن يكون قادر على تغيير كافة أعمال التشطيب في حالة عدم رضاه عنها.

شقة تشطيب لوكس 

شقة تشطيب لوكس يعني أن الشقة منتهية بالكامل من حيث أعمال التشطيب وذلك بأعلى جودة ممكنة، كما أنها تعتبر من أكثر الخيار جذبًا للمستهلكين لأنها ذات تصميم فاخر وفيها اهتمام بكافة التفاصيل الصغيرة والكبيرة.

كما أن المقاولين والفنيين يعتمدون على المواد عالية الجودة من أجل أعمال التشطيب، وتحتوي الشقة على كافة أعمال التشطيب، ما بين الأرضيات والجدران والأسقف في تناغم وتنسيق متكامل يضفي لمسة جمالية على المكان.

علاوة على وجود مجموعة من الإكسسوارات المميزة، مثل الإضاءة والأبواب الزجاجية والتركيبات الحديثة، والعزل الجيد للحرارة والصوت وهذا يوفر المزيد من الراحة للسكان داخل المنزل.

على الرغم من أنها تعتبر فرصة ذهبية إلا أن حالها كحال أي شقة يقوم العميل بشرائها تحتوي على بعض العيوب والتي من بينها أن سعرها يكون أعلى بكثير بالمقارنة مع التشطيبات العادية، كما أنها تحتاج إلى عمليات صيانة مستمرة من أجل الحفاظ على جودة التشطيب.

لذلك لا بد من العميل أن يقوم بالمقارنة ما بين الأسعار والشقق المتوفرة حتى يتمكن من اختيار الأنسب، وفحص جودة التشطيبات النهائية، والتحقق من أن التصميمات تتناسب مع الاحتياجات والذوق الخاص.

شقة تشطيب سوبر لوكس

الحصول على شقة تشطيب سوبر لوكس بعد أن تتعرف على أفضل أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية يعني أنك امتلكت شقة تمتاز بجودة مميزة واستثنائية في كافة التفاصيل والتصميمات، حيث إنها تمتاز بالتصميم العصري الذي يعكس مدى فخامة الاهتمام بكافة التفاصيل الدقيقة.

نعتمد على مواد عالية الجودة مثل الرخام الطبيعية والخشب الممتاز أو الإكسسوارات الفريدة من نوعها من أجل إتمام عمليات التشطيب، نقوم بتشطيب الشقة من جميع الجوانب بالاعتماد على تقنيات متطورة كالإضاءة الذكية وأنظمة التكييف على أعلى مستوى، إلى جانب الاهتمام بعملية العزل الصوتي والحراري التي توفر مستوى أعلى من الراحة للعملاء.

أنواع التشطيبات الخارجية 

بعد التعرف على أفضل أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية سوف يتمكن العميل من الاختيار من بين أنواع التشطيبات الخارجية وفقًا لما يتناسب مع ذوقه الخاص.

التشطيبات الخارجية بالطوب 

تعتبر التشطيبات الخارجية بالطوب واحدة من أكثر العمليات شهرة ما بين المستهلكين من أجل تحميل المبنى، وذلك لأنها تتميز بتحملها للظروف الجوية المختلفة، مثل المطر والرياح، كما أنها تعمل على أنها عازل للحرارة والصوت، وهذا بدوره يزيد من راحة العميل.

تمنح التشطيبات الخارجية بالطوب مظهر مميز للمنزل، كما أنها تدوم لفترة طويلة وتعمل بمتانة عالية، ولهذا تعتبر واحدة من الخيارات المثالية.

التشطيبات الخارجية بالأحجار 

التشطيبات الخارجية بالأحجار تعكس قيمة جمالية مميزة تجعل المبنى فخم وفريد من نوعه، كما أنها تتم بالاعتماد على مجموعة مختلفة من الأحجار، والتي تتمثل فيما يلي:

  • حجر طبيعي، مثل الرخام والجرانيت.
  • الأحجار الصناعية، متوفرة بأشكال مختلفة وأسعار أقل مقارنة بالأحجار الطبيعية.
  • الحجر الجيري، يستخد بشكل عام في البناء التقليدية وذلك لأنه يتميز بقدرته الفائقة على التحمل.
  • الحجر البازلتي، يستخدم لأنه يقاوم الصدمات والعوامل الجوية المختلفة.

التشطيبات الخارجية بالأخشاب

واحد من أفضل الخيارات المتاحة بعد التعرف على أفضل أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية هو التشطيبات الخارجية بالأخشاب، وذلك لأنها تمنح المنزل لمسة دافئة، وذلك بالاعتماد على الأخشاب الصلبة مثل الأوكالبتوس والبلوط.

بالإضافة إلى الأخشاب اللينة كالصنوبر، والأخشاب المعالجة أو الأخشاب المركبة، تتميز الأخشاب بأنها تمنح المنزل لمحة جمالية طبيعية، وسهلة خلال عملية التركيب، وهذا بدوره يوفر أمام العميل فرصة من أجل الانتقاء ما بين مجموعة متنوعة من التصميمات.

كما أن الأخشاب تدوم عمر طويل، خصوصًا في حالة الاهتمام بعملية الصيانة الدورية، وتسهل عملية تجديد الأخشاب من خلال إعادة دهنها مرة أخرى، ولكنها حساسة تجاه العوامل الجوية المختلفة، وهذا بدوره يجعل عمليات الصيانة هامة وواجبة.

التشطيبات الخارجية بإستخدام مادة GRC

التشطيبات الخارجية بإستخدام مادة GRC تعني أن العميل سوف يحصل على تشطيب بالاعتماد على خرسانة مدعمة بالألياف الزجاجية، ويستخدم بشكل كبير في التصميمات الخارجية وذلك لأنه يتميز بكونه خفيف الوزن وهذا يجعل عملية التركيب أكثر سهولة.

كما أنه يتحمل العوامل الجوية بدرجة كبيرة، ويتوفر بمجموعة مختلفة ومتنوعة من التصميمات، وهذا يتيح للعميل الاختيار وفقًا لما يتناسب مع ذوقه الخاص، كما أنه يعتبر مقاوم ممتاز للرطوبة والأشعة فوق البنفسجية.

مراحل التشطيب

بعد التعرف على أفضل أنواع التشطيبات الداخلية والخارجية لا بد من توضيح مراحل التشطيب، ألا وهي:

  • في البداية لا بد من وضع خطة شاملة واختيار المواد المناسبة للقيام بكافة أعمال التشطيب.
  • من ثم نبدأ في إتمام العمليات الأساسية، ألا وهي عمليات الكهرباء والسباكة.
  • نقوم بتسوية الأرض ونبدأ في تركيب الأرضية المختارة سواء كانت سيراميك، باركيه وخلافه.
  • نحضر الدهانات ونطلي الجدار سواء من الداخل أو الخارج.
  • نبدأ في تركيب الجدران والفواصل، ومن ثم الأبواب والنوافذ.
  • نتمم عمليات تشطيب الحمام والمطبخ.
  • نضع الإضاءة والتكييف.
  • في حالة وجود أي لمسات نهائية نقوم بإضافتها ومن ثم التنظيف بالكامل بعد الانتهاء من أعمال التشطيب.

اتصل بنا

error: Content is protected !!