أفضل أنواع فلاتر المسابح وطرق تشغليها

أفضل أنواع فلاتر المسابح وطرق تشغليها

أفضل أنواع فلاتر المسابح وطرق تشغليها

تساعد فلاتر المسابح في الحفاظ على نظافة وجودة المياه، وذلك من خلال التخلص من الشوائب والملوثات الموجودة في المياه، ولذلك حرصنا في شركة الابداع تقديم أفضل أنواع فلاتر المسابح وطرق تشغليها، حتى يتمكن العميل من الاختيار من بينها بناءً على ما يتوافق مع متطلباته الخاصة.

أهمية فلاتر المسابح 

تعتبر فلاتر المسابح من أهم الاحتياطات التي يلزم توفيرها داخل المسبح، وذلك لأنها تساعد في الحفاظ على جودة ونظافة المياه، ويمكنها أن تقوم بإزالة الأوساخ والشوائب، وهذا ما يجعلها توفر بيئة صحية للسباحين، وتتمثل أهمية فلاتر المسابح فيما يلي:

  • إزالة الأوساخ والأتربة التي تتساقط في المياه، والتخلص من الأجسام الدقيقة التيس تتسبب في ظهور عكارة في الماء، وهذا بدوره يحافظ على نقاء المياه وشفافيتها.
  • التخلص من كافة عناصر التلوث، سواء كانت كيماوية أو ميكروبية، وذلك حتى نتمكن من السيطرة على الأمراض والصحة.
  • تحسين فعالية المواد الكيماوية التي تساعد في الحفاظ على نقاء المياه، مثل الكلور، ولكن ذلك بالحد المسموح الذي يقيس من الإصابة بالتهابات الجلد أو أي مشاكل صحية أخرى.
  • الحفاظ على توفير التجربة الممتعة والمريحة للسباحة.
  • حماية أنابيب التدوير من التلف أو التآكل الذي ينتج عن الشوائب والجسيمات الدقيقة.
  • التقليل من الحاجة إلى صيانة المسبح بشكل دوري، وذلك خصوصًا للمضخات والسخان.
  • تقليل الحاجة إلى استخدام المواد الكيماوية من أجل الحفاظ على نظافة ونقاء المياه.

كيفية عمل فلتر المسبح

تختلف كيفية عمل فلتر المسبح وفقًا لنوعه، ولكن بشكل عام هو جهاز مصمم من أجل التخلص من الملوثات وضمان الحفاظ على المياه نظيفة بدون أي شوائب أو أوساخ تؤثر على جودتها، ولكن بشكل عام تتمثل طريقة العمل فيما يلي:

1- عملية التصفية الأساسية

  • يبدأ الفلتر في سحب الماء، ومن ثم يدخل عبر نظام الأنابيب إلى الفلتر، وذلك بواسطة مضخة.
  • يدخل الماء إلى غرفة الفلتر حتى تتم عملية المعالجة وتصفية الماء.
  • يمر الماء من خلال بعض وسائط التصفية، والتي من بينها الرمل، أو الخرطوشة، أو الكربون.
  • تقوم الوسائط السابق ذكرها بإزالة الشوائب والأوساخ من المياه وهذا بدوره يساعد في الحفاظ على درجة النقاء.
  • يبدأ الماء النظيف في الخروج من الفتر والعودة إلى المسبح مرة أخرى من خلال أنابيب العودة، وتبقى العملية تتكرر بشكل دوري حتى نضمن نظافة مياه المسبح بالكامل.

2- عملية التنظيف والصيانة

بعد التخلص من الشوائب الموجودة في المسبح، وضمان درجة نقاء المياه بالتأكيد تتراكم هذه الأوساخ داخل الأجزاء الداخلية في الفلتر، وفي هذه الحالة يجب التخلص منها، حتى نضمن استمرار عمل الفلتر بنفس الكفاءة، ودون حدوث أي عطل يؤثر على كفاءة الجهاز.

في حالة فلتر الرمل فإن الجهاز يحتاج إلى الغسيل العكسي بشكل دوري، وذلك من أجل إزالة الشوائب المتراكمة على الرمل، وذلك عن طريق تغيير اتجاه تدفق المياه خلال الفلتر.

أما فلتر الخرطوشة، فإننا نقوم تنظيف خرطوم الماء أو جهاز تنظيف خاص، وفي بعض الأحيان أو بعد مرور فترة طويلة قد تحتاج إلى استبدال الخرطوشة، وذلك خصوصًا ما إذا كانت متسخة للغاية.

في الفلتر الكربوني نستبدل حبات الكربون بشكل دوري وفقًا لتوصيات شركة أفضل أنواع فلاتر المسابح وطرق تشغيلها، علمًا أنه يجب التحقق وفحص أداء الفلتر كل فترة، وذلك حتى نتأكد من أنه يعمل بالكفاءة المطلوبة، وفي حالة ما إذا كانت المواد الموجودة داخل الفلتر التي تساعد في عملية التنظيف قابلة للتغيير نقوم بتغييرها كل فترة لضمان أفضل فعالية.

انواع فلاتر المسابح 

في شركة الابداع نحرص على توفير انواع فلاتر المسابح المتعددة، وذلك حتى يتمكن العميل من اختيار الفلتر الذي يؤمن له النظافة التامة للمسبح، ويتوافق مع الميزانية المتاحة.

1- فلاتر الرمل 

فلاتر الرمل هي واحدة من أكثر أنواع الفلاتر الشائعة التي تعتمد على استخدام رمل السيليكا من أجل تصفية المياه الموجودة في المسبح، وتعتبر من خيارات التي تمتاز بالكفاءة العالية، ولا تحتاج إلى عمليات صيانة مكلفة.

يتكون أفضل أنواع فلاتر المسابح وطرق تشغيلها من حاوية الفلتر، وهي عبارة عن خزان كبير يحتزي على حبوب الرمل، وفي الغالب يكون مصنوع إما من البلاستيك أو الألياف الزجاجية، أو المعدن، بالإضافة إلى صمام التحكم، وذلك حتى نتمكن من تنظيف الفلتر بالكامل، بالإضافة إلى أنابيب التوصيل، وذلك حتى نقوم بتوجيه الماء من وإلى الفلتر.

يقوم الفلتر بسحب المياه عبر مضخة إلى حاوية الرمل، يدخل الماء إلى طبقات الرمل والتي تعتبر وسيلة من أجل  تصفية الشوائب، ويتميز هذا النوع من الفلاتر بوجود خاصية التنظيف العكسي، وذلك من أجل إزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة داخل الفلتر.

في حالة اتساخ الرمل بالكامل يمكنك أن تقوم باستبداله، وذلك بتكلفة زهيدة للغاية، ولكن الأمر يتطلب الاستعانة بشركة أفضل أنواع فلاتر المسابح وطرق تشغيلها.

2- فلاتر الدياتومي

من بين أفضل أنواع فلاتر المسابح وطرق تشغيلها هي فلاتر الدياتومي، والتي تعتمد على استخدام مواد دياتومية من أجل تصفية الماء، ومن الجدير ذكره أن هذه المادة هي عبارة عن رواسب صخرية ناعمة، وتعتبر من الفلاتر الدقيقة التي توفر خيارات متقدمة من أجل التنظيف وتصفية المسبح.

يتكون الفلتر من حاوية للتصفية تحتوي على مادة الدياتوميت، بالإضافة إلى صمام تحكم يعمل على تدفق الماء، ويوجه عملية التنظيف، إلى جانب أنابيب التوصيل التي تربط الفلتر بالمضخة والمسبح.

يبدأ الفلتر في سحب الماء، ومن ثم ينقله إلى الحاوية حتى تقوم المادة الموجودة بداخلها والتي تشبه المسحوق بتصفية الشوائب العالقة، بالإضافة إلى البكتيريا والنيكروبات، وذلك لأنها تمتاز بالمسامية الدقيقة، بعد التأكد من تنظيف الماء نعيده مرة أخرى إلى المسبح بالاعتماد على أنابيب العودة.

3- فلاتر الألياف الزجاجية 

فلاتر الألياف الزجاجية من أفضل أنواع فلاتر المسابح وطرق تشغيلها التي نقدمها في شركتنا، والتي تعتمد على الألياف الزجاجية كمادة من أجل التصفية، ومن الجدير بالذكر أنها من المواد التي تمتاز بفعاليتها العالية، كما أنها سهلة الصيانة.

يحتوي الفلتر على حاوية مصنوعة من الألياف الزجاجية، وهي مادة خفيفة الوزن ولكنها تمتاز بالمتانة العالية، بالإضافة إلى جهاز تحكم، لتوجيه تدفق المياه خلال الفلتر، كما أنه يسمح بتطبيق عملية التنظيف العكسي.

يوجد أيضًا أنابيب توصيل تربط ما بين نظام المضخة والمسبح، ويوفر هذا الفلتر مستوى عالي من نقاء الماء.

4- فلتر الخرطوشة

فلتر الخرطوشة واحد من أفضل أنواع فلاتر المسابح وطرق تشغيلها الشائعة، وذلك لأنه يحتوي على مادة تقوم بتصفية شوائب المياه، وتعتبر واحد من الخيارات الفعالة والسهلة في صيانتها.

يتكون الفلتر من الخرطوشة، والتي تتكون من مادة للتصفية، على سبيل المثال الورق، الألياف، أو مادة تركيبية، وهي التي تساعد بدورها في تخليص المياه من الشوائب، توجد الخرطوشة في حاوية تدعمها، كما يوجد صمام التحكم الذي يساعد في تدفق الماء من خلال الفلتر حتى يتم تنظيف.

يساعد فلتر الخرطوشة في التخلص حتى من الشوائب الدقيقة، وهذا بدوره يساعد في تحسين جودة مياه السباحة، كما أنه لا يستهلك قدر كبير من الطاقة من أجل العمل، وهذا بدوره يقلل من العبء الواقع على المضخة.

اتصل بنا

error: Content is protected !!