افضل 8 انواع عزل الاسطح بأسعار رخيصة

افضل 8 انواع عزل الاسطح بأسعار رخيصة

يساعد عزل الأسطح في حل المشاكل التي تنجم عن ارتفاع درجات الحرارة والتي تؤثر بشكل مباشر على الهيكل الداخلي للمبنى كما أنه يقلل من استهلاك الطاقة، ولهذا التعامل مع شركة الإبداع يؤمن له الحصول على افضل 8 انواع عزل الاسطح بأسعار رخيصة وجودة عالية.

أهمية عزل الأسطح 

تتمثل أهمية عزل الأسطح في كونها واحدة من المعاملات التي ننفذها في شركة الإبداع من أجل توفير أكبر قدر من الراحة للسكان.

  • الاعتماد على واحد من افضل 8 انواع عزل الاسطح بأسعار رخيصة من أجل توفير الطاقة، سواء في درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة.
  • يعمل على الوقاية من الرطوبة، ويمنع تسرب المياه والرطوبة إلى الهيكل الداخلي للمبنى، وهذا يقلل من مشاكل العفونة والتلف التي تصيب المباني.
  • يساهم بشكل كبير في زيادة عمر المبنى، وذلك لأنه يقلل من التآكل والتلفيات التي تهدد استقرار المبنى.
  • يقلل من التكاليف على المدى البعيد على الرغم من أن تكاليفه عالية في البداية ولكنه يقلل بشكل كبير في تكاليف الصيانة والإصلاحات واستهلاك الطاقة.
  • تساعد افضل 8 انواع عزل الاسطح بأسعار رخيصة في الحفاظ على البيئة، وذلك لأنها تقلل من انبعاث الغازات الضارة في الجو.

أنواع عزل الاسطح 

إن كنت تبحث عن افضل 8 انواع عزل الاسطح بأسعار رخيصة فهناك أنواع عزل الاسطح المختلفة التي يتم الاختيار من بينها وفقًا للبيئة المجاورة والمبنى.

عازل حراري للاسطح

من بين افضل 8 انواع عزل الاسطح بأسعار رخيصة هناك عازل حراري للاسطح والتي نعتمد فيها على مواد عازلة يتم تطبيقها على الجزء الخارجي من المبنى، وذلك من أجل تقليل الحرارة الداخلة إلى المبنى خلال فصل الصيف والحفاظ على المبنى دافئًا في الشتاء.

تتمثل أهمية الاعتماد على عازل حراري للاسطح في توفير الطاقة، حيث إنه يقلل من احتياج المنازل إلى المكيفات وأجهزة التدفئة، كما أنه يقي المبنى من أخطار العفن والرطوبة، وهذا بدوره يؤثر على عمر المبنى ويقلل من تكاليف الصيانة الدورية بشكل كبير.

هناك العديد من أنواع عزل الاسطح التي تعتمد على عازل حراري، ومن بينها البوليسترين الممدد، أو البولي يوريثين أو الألياف الزجاجية، أو الصوف الصخري، وحتى الاعتماد على الأسطح المغطاة بالنباتات.

عازل مطاطي للاسطح

نعتمد على استخدام عازل مطاطي للاسطح كواحد من افضل 8 انواع عزل الاسطح بأسعار رخيصة ويستخدم في الغالب على الأسطح الأفقية، ومن أشهر أنواعه هو البيتومين المطاطي أو المطاط السائل، وتعمل هذه المواد على توفير طبقة عازلة ومقاومة للماء في الوقت ذاته.

أكثر ما يميز عازل مطاطي للاسطح هو أنه يمنع أي تسربات من الدخول إلى المبنى، وهذا بدوره يساعد بشكل كبير في حماية الهيكل الداخلي من أي مشاكل تنجم عن تسرب الرطوبة، كما أنه مرن ويتكيف مع حركة الأسطح بفضل خصائص التمدد والانكماش الموجودة في المطاط، وهذا بدوره يحمي طبقة المواد العازلة.

عوضًا عن أنه واحد من افضل 8 انواع عزل الاسطح بأسعار رخيصة إلا أنه يتميز بقدرته الفائقة على توفير الحماية الكافية من انتقال الحرارة من وإلى المبنى، وهذا بدوره يؤثر على التكاليف.

كما أن تطبيق عازل مطاطي للاسطح سهل خصوصًا في حالة الاعتماد على مجموعة من الكوادر المهنية المحترفة مثل شركتنا، وذلك لأننا نعتمد على انتقاء المواد عالية الجودة والتي تمتاز بكفائتها العالية، ونطبقها بالاعتماد على التقنيات المتطورة والأدوات الحديثة.

يدوم العازل المطاطي لفترة طويلة وذلك لأنه مقاوم للأشعة فوق البنفسجية والظروف الجوية المختلفة، وهذا ما يجعله لا يحتاج إلى الصيانة المكثفة بشكل دوري.

عزل الأسطح بالفوم ( البولي يوريثان )

عزل الأسطح بالفوم ( البولي يوريثان ) يعتبر واحد من افضل 8 انواع عزل الاسطح بأسعار رخيصة وذلك لأنه يعتبر من أفضل العوامل التي تساعد في العزل المائي والحراري، كما أننا نعتمد على الرغوة التي تنتشر على الجزء العلوي للمبنى ويمتاز بقدرته العالية على مقاومة الماء والرطوبة، ولهذا يعتبر من أفضل الخيارات في المناطق الرطبة أو التي تتعرض للأمطار بشكل كبير على مدار العام.

توفر عملية عزل الأسطح بالفوم قدرة ممتازة في عزل الحرارة من التسرب من وإلى المبنى، وهذا بدوره يحسن من كفاءة عمل أجهزة التبريد والتدفئة، كما أنه يعمل على حماية المبنى من تسرب أي سوائل أو رطوبة تتسبب في العفونة.

لأن البولي يوريثان هي عبارة عن رغوة فهي تمتاز بمرونتها العالية وقدرتها على الانكماش والتمدد وفقًا لحالة السطح، ويسهل تطبيقها خلال وقت قصير، خصوصًا في الحالات التي نعتمد فيها على التقنيات الحديثة والمطورة في تطبيق المادة.

تتميز المادة بمتانتها العالية ولا تحتاج إلى عمليات صيانة على مستوى فترات متقارب، وهذا بدوره يقلل بشكل كبير من التكاليف.

عزل الاسطح بالرول ( الإسمنت )

عزل الاسطح بالرول ( الإسمنت ) من أكثر الخيارات الشائعة بين افضل 8 انواع عزل الاسطح بأسعار رخيصة والذي يمكن تطبيقه بكل سهولة على أي شكل من أشكال الأسطح حتى المائلة، ويكون عبارة عن لفائف أو ألواح تحتوي على مواد العزل والتي يمكن تركيبها بالاعتماد على أحد الفنيين من أصحاب الخبرة والمهارة الكافية حتى تغطي السطح بشكل كامل وتوفر حماية فائقة ضد الرطوبة أو الحرارة.

هناك العديد من المواد الدارجة في عزل الاسطح بالرول، ومنها البولي يوريثان أو البولي إيثيلين، أو البولي إيثيلين الهيكلي، هناك بعضًا من هذه الأنواع تساعد أيضًا في تقديم العزل الصوتي علاوة على العزل الحراري ومقاومة الماء.

يجب أن يتم تطبيق هذا النوع من العوازل بطريقة محكمة وذلك من أجل سد أي نوع من الفراغات أو الشقوق التي تتسبب في التقليل من فعاليته، ولهذا من الأفضل الاستعانة بأحد المختصين في المجال.

يوفر هذا النوع من العوازل قدرة عالية على الحماية من الحرارة، وهذا بدوره يحسن من كفاءة الطاقة، كما أنه مضاد لأي تسربات أو رطوبة قد تتسبب في تعفن الهيكل الداخلي للمبنى، ويمتاز بالمرونة والمقاومة العالية للانكماش والتمدد وهذا يجعل عملية تكيفه أسهل في أي ظرف جوي.

يمتاز أيضًا بكونه واحد من أكثر الخيارات متانة، ولن تحتاج إلى تكبد عناء الصيانة الدورية بشكل مكثف من أجل الحفاظ على كفاءة الأداء.

أفضل مواد عزل الاسطح 

عند اختيار مادة من أجل عزل سطح المبنى والحفاظ على الهيكل الداخلي لا بد من الاختيار من بين أفضل مواد عزل الاسطح، والتي تتمثل فيما يلي:

عزل الألواح المعدنية

تعتبر عملية عزل الألواح المعدنية واحدة من العمليات التي تساعد في حماية المبنى والهيكل الداخلي من التأثيرات الناجمة عن الظروف الخارجية مثل الحرارة أو الرطوبة، وهناك مجموعة من العوازل التي تندرج أسفل هذا النوع.

من أشهرها العوازل الحرارية التي تساعد في التقليل من انتقال الحرارة من وإلى المبنى خلال فصلي الصيف والشتاء، ومن أشهرها البولي يورثين أو البولي ايثيلين، إلى جانب العزل الصوتي وهذا يساعد في تقليل الضوضاء بين المساحات الداخلية في المبنى وخارج المبنى، ومن المواد المستخدمة في عملية العزل الصوتي هي الصوف الزجاجي أو البولي يوريثين الخاص بالصوت.

العوازل المائية تساعد في الحماية من الرطوبة أو التسربات المائية، وذلك من أجل حماية هيكل المبنى، ويتم تثبيت العوازل إما عن طريق الاستعانة بألواح ومسامير أو عن طريق اللصق بمواد خاصة لا تؤثر على فعالية مادة العزل.

يساعد عزل الألواح المعدنية في الحماية من الآثار السلبية الناجمة عن التقلبات الجوية، والتي تتسبب في تآكل المبنى، كما أنه يحسن من كفاءة الطاقة ويقلل من مستوى استهلاكها، ويقلل من الضوضاء المتسربة إلى داخل المبنى.

يتميز بكونه واحد من أكثر المواد متانة ومقدرته على مقاومة التآكل أو التأثيرات البيئية المختلفة عالية، وهذا يعني أنه لا يحتاج إلى الصيانة بالشكل ذاته في مختلف المواد العازلة الأخرى.

لفائف البيوتمين

تعتبر لفائف البيوتمين واحدة من المواد التي تدخل في عملية البناء وتعتبر من المواد العازلة، وتقاوم المياه والظروف الجوية الأخرى، توجد هذه المادة العازلة إما في صورة طبيعية أو صناعية وكليهما له نفس الخصائص في مقاومة الماء والتآكل.

تحتوي لفائف البيوتمين على الألياف الزجاجية أو البوليسترية التي تساعد في زيادة القوة والمتانة، كما أنها تحتوي على الحشوات المعدنية من أجل زيادة الخصائص المقاومة للتآكل.

تساعد في عزل الأسطح حراريًا، كما أنها مقاومة للتسريبات، وتدخل في بعض الأحيان في عملية بناء الممرات والمدرجات لأنها تتميز بمتانتها العالية.

عزل الأيبوكسي

عملية عزل الايبوكسي تعتمد على الاستعانة بأحد الفنيين المختصين في مجال التطبيقات الصناعية والبناء، وذلك لأنه يعتبر واحد من المواد الصناعية التي تمتاز بقدرتها العالية على العزل كما أنها مقاومة للتآكل.

تستخدم هذه المادة في عزل الأرضيات، وعزل الجدران والأسطح، أو الأسطح الصناعية مثل الأنابيب، والخزانات، أو عزل الأسطح الخرسانية، وذلك لأنه يمتاز بأنه مقاوم للمياه والحرارة والتآكل.

يمكن الاعتماد على هذه المادة من أجل عزل الأرضيات الرياضية واستخدامها كمادة لاصقة لأنها تتحمل الأوزان الثقيلة خلال عمليات البناء أو التطبيقات الصناعية.

عزل الرغوة الإسمنتية

عزل الرغوة الإسمنتية هو واحد من التطبيقات الشائعة من أجل عزل الأسطح والهياكل المعمارية المختلفة من خطر الحرارة والرطوبة على الهيكل الداخلي، وتتكون الرغوة الإسمنتية من الأسمنت العادي، بالإضافة إلى الأسمنت الخفيف ومجموعة من المواد المساعدة التي تدعم الحصول على الرغوة في النهاية.

تمتاز المادة بأنها خفيفة الوزن، وهذا ما يجعلها سهلة التطبيق وتقلل من الحمل على هيكل البناء، كما أنها توفر عزل حراري وصوتي ممتاز، وهذا يساعد بدوره في توفير الراحة للسكان داخل المبنى.

كما أنه من أكثر المواد مقاومة للحرائق وهذا بدوره يزيد من سلامة السكان داخل المبنى، ولكن يجب الاعتماد على أحد المختصين من أجل تطبيقه بالصورة الصحيحة.

خطوات عزل الاسطح

للحصول على أفضل نتيجة لا بد من تطبيق خطوات عزل الاسطح بصورتها السليمة والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب في البداية أن نقوم بتنظيف السطح جيدًا والتأكد من عدم وجود أي تشققات أو عيوب.
  • من ثم نبدأ في تطبيق المواد العازلة التي تم اختيارها بالاعتماد على التقنيات المتطورة، والأدوات المساعدة.
  • يجب الحرص على توزيعها بشكل متساوي على السطح من أجل ضمان أفضل مستويات الأداء.
  • هناك بعض الحالات التي تستلزم التثبيت الميكانيكي بالاعتماد على المسامير، ونتأكد من ضغط المواد العازلة حتى لا يكون هناك أي فرصة لتسرب الهواء أو الماء.
  • نفحص العزل وجودته ومن ثم نقوم بتركيب الطبقة النهائية حتى تساعد في تحسين المظهر والحماية من التلف الخارجي.

اتصل بنا

error: Content is protected !!